القائمة الرئيسية

الصفحات

حل درس القران الكريم والاعجاز العلمي في التربية الاسلامية للصف الحادي عشر الفصل الاول

حل درس القران الكريم والاعجاز العلمي في مادة التربية الاسلامية للصف الحادي عشر من الفصل الدراسي الاول وفق مناهج الامارات حيت يحتوي علي شرح مميز من 30 صفحة يمكن للطلاب من خلالها الاطلاع علي حل اسئلة الدرس مع رابط التحميل اسفل.

حل درس القران الكريم والاعجاز العلمي

يمكنك متابعة مزيد من الدروس من قسم مادة التربية الاسلامية للصف الحادي عشر

حل درس القران الكريم والاعجاز العلمي في التربية الاسلامية للصف الحادي عشر


مرحبا بكم أعزائي الطلبة في هذا الموضوع الذي يحتوي علي حل درس القران الكريم والاعجاز العلمي في التربية الاسلامية للصف الحادي عشر.

مفهوم الإعجاز العلمي

القرآن الكريم معجزة النبي، والمعجزة أمر خارق العادة مقرون بالتحدي، يجعله الله تعالى دليلا على صدق الرسول. لكن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم لا يوجد فيه تحد، لأنه لا يمكن إثباته أو نفيه في زمن حدوثه، فيما المقصود إذن بالإعجاز العلمي؟

إنه : إخبار القرآن الكريم بحقيقة أثبتها العلم التجريبي، وثبت عدم إمكانية إدراكها بالوسائل البشرية في زمن الرسول . وإلا كان أمرا طبيعيا، فكما أن من وجوه إعجاز القرآن الكريم الإخبار عن أمور تقع في المستقبل ومنها الكشوف العلمية

ويرتبط بهذا الأمر، التفسير العلمي للقرآن الكريم، وذلك بتوظيف ما يتوصل إليه الإنسان في كل عصر، لفهم دلالات القرآن الكريم، فهذا القرآن كما قال النبي : «لا يخلق عن كثرة الرد، ولا تنقضي عجائبه». (الترمذي)

والحقائق العلمية عندما يماط عنها اللثام، تصبح ملكا للبشرية، لأن خالقها هو الله تعالى، وأي كان الذي اكتشفها أو جلاها، فله التقدير والإجلال الذي يستحقه، وللناس أن يوظفوها في مصالحهم ومعارفهم وشؤون حياتهم، ومن هنا قام بعض العلماء بتفسير القرآن تفسيرا علميا، ليس لأن القرآن الكريم يحتاج إلى أدلة إثبات، وإنما للمساعدة في فهم دلالات آیاته الكريمة، فكلما اتسعت دائرة المعارف الإنسانية، اتسعت دلالات الآيات الكونية في القرآن الكريم بما يتناسب مع كل عصر



تحميل حل درس القران الكريم والاعجاز العلمي في التربية الاسلامية للصف الحادي عشر

يمكنك تحميل نسخة  PDF من حل درس القران الكريم والاعجاز العلمي في التربية الاسلامية للصف الحادي عشر من الرابط التالي علي مدونة مدرسة المناهج الاماراتية.

reaction:

تعليقات