القائمة الرئيسية

الصفحات

حل درس كل أنواع الحيوانات في العلوم للصف الاول الفصل الاول

حل درس كل أنواع الحيوانات في العلوم للصف الاول من الفصل الدراسي الاول وفق مناهج الامارات حيت يحتوي علي شرح مميز من 14 صفحة يمكن للطلاب من خلالها الاطلاع علي حل اسئلة الدرس مع رابط التحميل اسفل.

حل درس كل أنواع الحيوانات

يمكنك متابعة مزيد من الدروس من قسم حل كتب العلوم للصف الاول

حل درس كل أنواع الحيوانات في العلوم للصف الاول

مرحبا بكم أعزائي الطلبة في هذا الموضوع الذي يحتوي علي حل درس كل أنواع الحيوانات في الدراسات الاجتماعية للصف الرابع.

كل أنواع الحيوانات

الأهداف ملاحظة أنواع الحيوانات المختلفة ووصفها.
بيان أوجه الشبه واالختالف بين الحيوانات.

شجع الطالب على مشاركة ما يعرفونه عن الحيوانات. اسأل:

ما هو الحيوان؟

كيف تختلف الحيوانات عن بعضها البعض؟سجل إجابات الطالب في عمود "ماذا نعرف" المدرج في مخطط "ماذا نعرف، ماذا نريد أن نتعلم، ماذا تعلمنا (KWL ")الخاص بالصف.

انظر اتسال :

ما أوجه الشبه بين الحيوانات المبينة في الصورة؟الأجابة المحتملة: جميعها قطط.

ما أوجه الأختلاف بين الحيوانات الأخرى والحيوانات الحيوانات المبينة في الصورة؟ الأجابات المحتملة: إن الأخرى موجودة بأحجام وألوان مختلفة؛ تختلف أشكال أرجلالحيوانات الأخرى وكذلك أنوفها وأفواهها.

الاستكشاف :

ما يجب أن تفعله

اذكر أسماء حيوانين مختلفين تماما مثل الطائر والكلب اسأل أوجه الشبه بينهما؟ وما أوجه الأختلاف بينهما؟قدم للطلاب مجالات عن الطبيعة واطلب منهم أن يقصوا قدصور عدة حيوانات مختلفة. انتبه! ّ ذكر الطلاب بوضعأيديهم التي يمسكون بها شفرتي المقص.
التصنيف ّكلف الطلاب بفرز صورهم بحسب أوجه الشبه والأختلاف بين الحيوانات. اقترح فئات للفرز لمساعدةالطلاب الذين يجدون صعوبة في ذلك. اسأل: لماذاُفرزت الصور بهذه الطريقة؟ هل يمكنك فرزهابطريقة أخرى؟
المقارنة قسم الزمالاء أن يشرحوا لبعضهم البعض كيفية فرز صورهم ثم قارن ما إذا صنفوا الحيوانات في مجموعات متشابهة أم مختلفة شجع الطلاب على التفكير في حيوانين إضافيين يمكنهم وضعهما في مجموعاتهم.



تحميل حل درس كل أنواع الحيواناتة في العلوم للصف الاول


يمكنك تحميل نسخة PDF من حل درس كل أنواع الحيوانات في العلوم للصف الاول من الرابط التالي علي مدونة مدرسة المناهج الاماراتية.

reaction:

تعليقات