القائمة الرئيسية

الصفحات

حل درس رسول الله والحياة الاجتماعية في التربية الاسلامية للصف الثاني عشر الفصل الدراسي الاول

حل درس رسول الله والحياة الاجتماعية في مادة اللغة العربية للصف الثاني عشر من الفصل الدراسي الاول وفق مناهج الامارات حيت يحتوي حل الدرس علي 29 صفحة.


حل درس رسول الله والحياة الاجتماعية


لمزيد من دروس التربية الاسلامية يمكنك زيارة قسم مادة التربية الاسلامية للصف الثاني عشر


حل درس رسول الله والحياة الاجتماعية


الدرس الخامس رسول الله (صلى الله عليه وسلم) والحياة الاجتماعية:


أبادر لأتعلم: اجتمعت بطون قریش من بني هاشم وبني زهرة وبني تيم بن مرة ، فتعاقدوا وتحالفوا بالله ليكونن يداً واحدةً مع المظلوم على الظالم ؛ حتى يرد إليه حقه . وشارك النبي (صلى الله عليه وسلم) في هذا الحلف مع أعمامه وأقاربه وعشيرته ، وكان ذلك قبل البعثة ولقد ضرب رسول الله - حتی قبل نبوته - أروع مثل في انتمائه لقومه ومجتمعه ؛ فشارك في المناسبات العامة كبناء الحجر الأسود ، كما شارك في حلف الفضول حيث اجتمع بنو هاشم ، وزهرة ، وبنو تيم بن مرة في دار عبد الله بن جدعان فصنع لهم طعاماً ، وتحالفوا في شهر حرام ، وهو ذو القعدة ، فتعاقدوا وتحالفوا بالله ليكونن يداً واحدة مع المظلوم على الظالم حتى يرد إليه حقه . وقد حضر النبي (صلى الله عليه وسلم) هذا الحلف الذي يعتبر من مفاخر العرب وعرفانهم لحقوق الإنسان . وقال (ص) : « لقد شهد في دار عبد الله بن جدعان حلفاً ما أحب أن لي به حمر النعم ، ولو دعيت به في الإسلام لأجبت » ( سیرة ابن هشام 134/1 )


تحميل حل درس رسول الله والحياة الاجتماعية


يمكنك تحميل نسخة PDF من حل درس رسول الله والحياة الاجتماعية للصف الثاني عشر من الرابط التالي علي مدونة مدرسة المناهج الاماراتية.


تحميل من هنا

reaction:

تعليقات