القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار التعليم [LastPost]

دليل المعلم في التربية الاخلاقية للصف الثاني عشر الفصل الاول 2020-2021 المنهاج الجديد

دليل المعلم في مادة التربية الاخلاقية للصف الثاني عشر من الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2020-2021 حيت يحتوي الكتاب علي 72 صفحة.

يعرف معنى التربية الأخلاقية بتطوير الأفراد نحو المواطنة العالمية بتشجيعهم على المشاركة وتنويرهم وتمكينهم ويشمل برنامج التربية الأخلاقية على أربع محاور: الدراسات المدنية، الدراسات الثقافية، الفرد والمجتمع، الشخصية الأخلاقية.
يقدم هذا الدليل شرحاً للمهارات الأساسية والقيم، التعليم والتعلم مقارنة تربوية، المصادر التعليمية لمنهج التربية الأخلاقية، رمزية غلاف كتاب التربية الأخلاقية، تخطيط الكتاب والمهام والأنشطة، استخدام مقاطع الفيديو، التمايز، استخدام برنامج كاهوت، دليل المعلم كأداة، المنهج التربوي. ويقدم هذا الدليل في وحدة الأخلاق في حياتنا المعاصرة من خلال ستة دروس تعريفاً ومناقشة لأسباب الفساد والأنشطة والسلوكيات غير الأخلاقية كما يحث الطالب على التفكير في آثار الأنشطة الفاسدة وغير الأخلاقية وتحديد طرق مكافحتها كما نتعرف على كيفية التصرف بأساليب أخلاقية وغير فاسدة و يعطي فكرة عن التفكير في الفساد من منظور عالمي. في وحدة إدارة الشؤون المالية العالم الواقعي ينبغي على الطلاب أن يكونو قادرين على بحث وإثبات الطرق التي تكون بها مستهلكا ذكيا وشرح كيفية الاحتفاظ بسجلات مالية دقيقة تدعم الإدارة المالية الجيدة وتقييم الأشكال المختلفة للإقتراض والإقراض (الائتمان).

دليل المعلم في التربية الاخلاقية للصف الثاني عشر الفصل الاول 2020-2021 المنهاج الجديد



تحميل الملف اضغظ هنا
reaction:

تعليقات