القائمة الرئيسية

الصفحات

تلخيص مختصر لرواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة, نهاية المطاف الحياة ثامن عربي

تلخيص مختصر لرواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة, نهاية المطاف في مادة اللغة العربية للصف الثامن من الفصل الدراسي الثالث ، يحتوي الملف علي 1 صفحات ن كل التوفيق للطلاب من مدونة مدرسة المناهج الاماراتية.

كان أهل راجنا فرحين حد البكاء بقدموها وابنتها فقد مضت اثنتي عشر سنة على غيابها، عرفتهم راجنا بعد وصولهم لمنزل والديها بقمر وعرفت منهم أن ابن المهراجا مات، بعد اسبوع تودع قمر راجنا وتقتسم معها النقود التي أعطاها لهم المهراجا ثم تتوجه لمدينة مدارس وتحجز في السفينة المتوجهة لعدن بعد ثلاثة أيام لتتجه بعدها لفلسطين فقد تأثرت برجوع راجنا لأهلها،

تعرفت قمر في السفينة على الأميرة هاتا "اميرة جزيرة سيلان" التي طلبت منها أن تنزل معهم في جزيرتهم لتعالجها بالأعشاب من العقم وبعد ذلك ستجهز لها سفينة خاصة تأخذها لعدن.

تتعرف قمر على زوج الأميرة الذي كانت له مكتبة كبيرة من بين كتبها "الرحلات العجيبة"الذي يهديه لها عند رحيلها وتنشأ علاقة صداقة بينهما مما يثير غيرة الأميرة، تخبر قمر الأميرة بالعلاج ثم وتقرر العودة على متن أول سفينة ولكن قبل إخبارها بنية عودتها تدبر لها الأميرة مكيدة فتصاب قمر بعدوى الجزام! وفي السفينة المتجهة لعدن تقرر قمر النزول عند أقرب جزيرة "ذيبة المهل" حتى لا تُعدي الناس مودعة كل أمل لها في العودة لبلادها "هنا نهاية المطاف".

  1. تلخيص مختصر لرواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة, نهاية المطاف : 
تابع ايضا : 



reaction:

تعليقات