القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الدخول إلى منصة نهلة وناهل elib.moe.gov.ae

طريقة الدخول إلى منصة نهلة وناهل elib.moe.gov.ae


تعتبر المنصة تطبيق تفاعلي يضم مئات القصص والكتب باللغة العربية، وتمكن الطفل التمتع بالاستماع لنص القصة كاملة، ومدعومة بالمؤثرات الصوتية مع وجود خاصية التظليل للكلمات المقروءة له (كلمة بكلمة) مع إمكانية إعادة الاستماع لكل كلمة على حدة، وكما تمكن الطفل من إضافة ملاحظاته على كل قصة، وحفظ الكلمات الجديدة في حسابه الخاص، إما عبر كتابتها أو تسجيلها بشكل صوتي. ويستطيع المعلم أن يراجع ما كتبه أو سجله الطالب لاحقاً عبر حساب المعلم.

يعتمد في المنصة منهج يعتمد على التعلم عن بعد باللعب. بالإضافة لخلق بيئة تنافسية بين الأطفال تساعدهم في تطوير مهارات التعلم والفهم لديهم واكتساب المعرفة، وذلك عبر تحسين قدراتهم على القراءة والاستماع باللغة العربية.

وبالعودة للمنهج المتبع فقد ركزت المنصة على دمج أساليب المرح والتحفيز لإتقان اللغة فهي منصة تركز على القراءة تضم العديد من القصص تصل إلى 1000 قصة في مجموعة من المواضيع والمحاور كقصص الأنبياء وقصص علمية ومسلية وحروف وعالم الحيوان وغيرها.

كما تسهل المنصة للمعلم من متابعة وقياس أداء الطلبة في القراءة والفهم عبر تزويده بأفضل أدوات الثايس من التقارير المفصلة والإحصاءات ولوحات المعلومات.

أما عن طريقة الدخول وفق الخطوات التالية:

1. افتح الرابط التالي:https://elib.moe.gov.ae/
2. اختر الأمر "Login ".
3. ادخل البريد الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم




reaction:

تعليقات